القسم : سياسة مشاهدات : 48

الباكستانيون يحتفلون “ساعة كشمير” تضامنا مع الكشمير في جدة

شمايل المطيري – جدة

احتفلت القنصلية العامة الباكستانية في جدة ، اليوم الجمعة الموافق 30 أغسطس، بيوم تضامن مع كشمير وذلك للتعبير عن تضامنها مع شعب كشمير المحتل من قبل الهند وإظهار عزمها على تقديم كل المساعدات السياسية والدبلوماسية والمعنوية للشعب الكشميري.
وبدأ الحفل الذي تم الاحتفال بناء على توجيهات رئيس وزراء باكستان، بتلاوة القرآن الكريم ثم تلاها النشيد الوطني لباكستان وكشمير ثم الأغاني الوطنية الكشميرية والباكستانية.
وبهذه المناسبة قال سفير باكستان لدى المملكة السفير راجا علي اعجاز إن إخواننا الكشميريين يمرون في محنة ونحن هنا للتعبير عن تضامننا معهم و نقف متحدين معهم ونشعر بالألم والصدمات التي يتعرضون لها. وأضاف أن باكستان ستقدم لهم كل الدعم الدبلوماسي والمعنوي والسياسي. وقال السفير بأننا، اجتمعنا هنا اليوم للتعبير عن وحدتنا لقضيتهم. فهذا اليوم هو مظهر من مظاهر التصميم بأننا لن نلتزم الصمت حتى يحقق الكشميريون حقهم في تقرير المصير
من جهة أخرى، اجتمعت لجنة كشمير جدة اليوم للتعبير عن التضامن مع الشعب الكشميري في نضاله العادل من أجل حقهم في تقرير المصير. وأدانت اللجنة بشدة محاولات الهند الأخيرة لتغيير الوضع القائم في كشمير،معتبرا ذلك خطة هندية لتقويض التركيبة السكانية والطبيعة المتنازع عليها في جامو وكشمير المحتلة و أنه انتهاك صارخ لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
كما أدانت اللجنة الخطوات الهندية مثل الإغلاق الكامل للكشمير المحتلة ونشر قوات إضافية وفرض حظر التجول والإقامة الجبرية المفروضة على زعماء الكشميريين وتعليق خدمات الاتصالات التي تشكل انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان التي لا تزال تمثل “السمة المميزة للاحتلال الهندي لجامو وكشمير”.
وطلبت اللجنة الهند بضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن كشمير التي تصرح بأن التصرف النهائي في ولاية جامو وكشمير سيتم وفقًا لإرادة الشعب. ودعت اللجنة المجتمع الدولي إلى الوفاء بالتزاماته بضعط الهند بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن كشمير.
وأثنت اللجنة بدور باكستان ودعمها السياسي والمعنوي والدبلوماسي الغير مشروط للكفاح الكشميري ونددت باستمرار الاحتلال الهندي لولاية جامو وكشمير.
وأعربت اللجنة في اجتماعها التي حضرتها القنصل العام الباكستاني بالنيابة السيد شائق احمد بتهو، عن امتنانها لمنظمة التعاون الإسلامي لدعمها المستمر للنضال الكشميري.

.




مواضيع ذات صلاة