القسم : الاخبار المحلية مشاهدات : 29

الترخيص لشركة آفاق المالية لتمويل الملكية الجماعية من هيئة سوق المال

نيوز اور – الرياض –

منحت هيئة السوق المالية، شركة آفاق المالية تصريح اختبار منصة تمويل الملكية الجماعية، والذي من خلاله يستطيع المستثمرين من المشاركة في تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة بالتملك فيها، وذلك بناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ ‏‏1424/06/02هـ، وتعليمات تصريح تجربة التقنية المالية الصادرة عن مجلس الهيئة، والتي تهدف إلى توفير إطار تنظيمي يدعم ابتكار التقنية المالية (فينتك) في السوق المالية بالمملكة، أصدر مجلس الهيئة قراره بالموافقة على طلب تصريح تجربة التقنية المالية المقدم من شركة آفاق المالية لإنشاء منصة تمويل الملكية الجماعية.

وبناءً على هذا التصريح، ستتمكن شركة آفاق المالية من تمويل الملكية الجماعية الذي من خلاله يستطيع المستثمرين المشاركة في تمويل الشركات المتوسطة والصغيرة مقابل حصة في أسهمها، وتقدم تلك الخدمة عن طريق بوابة إلكترونية تملكها وتشرف عليها شركة آفاق المالية.

وتزمع آفاق طرح فرص استثمارية في شركات بعد أن يتم تقييمها تجاريا، وإجراء الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة، وفحص الوضع الإئتماني وتقييم المخاطر وذلك من قبل فريق آفاق ودور الخبرة المتخصصة بذلك. وتقدم آفاق بهذا الطرح الالكتروني فرصا متساوية لجميع المستثمرين يواكبه معلومات تمكن الجميع من اتخاذ قرارات استثمارية مدروسة.




مواضيع ذات صلاة