القسم : اقتصاد,الاخبار المحلية مشاهدات : 144

DEX تحصل على الموافقة المبدئية لتبادل الأصول الرقمية من سلطة تنظيم الخدمات المالية في الإمارات العربية المتحدة

DEX تحصل على الموافقة المبدئية لتبادل الأصول الرقمية من سلطة تنظيم الخدمات المالية في الإمارات العربية المتحدة

نيوز اور- سمايل المطيرى

– حصلت DEX (بورصة الأصول الرقمية) على موافقة مبدئية من سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي كجزء من النظام الأيكولوجي التنظيمي للأصول الرقمية الذي تولت سلطة تنظيم الخدمات المالية تطويره خلال العام الماضي.
وقد أعرب الرئيس التنفيذي ومؤسس DEX – ليون سميث – في تصريحٍ له: “يعد هذا حدثاً مهماً تحققه DEX ونحن متحمسون لأن نكون جزءاً من التاريخ المالي لدولة الإمارات العربية المتحدة، فمن الممتع أن نشارك في المشهد التنظيمي الذي سيساعد في تشكيل النظام البيئي الدولي لتبادل الأصول الرقمية وتشجيع المشاركة المؤسسية في الأصول الرقمية كفئة أصول بديلة”.
ومن الجدير بالذكر أن DEX ستوفر منصة للمستثمرين على المستويين الفردي والمؤسسي وذلك للاستثمار من خلال بورصة منظمة بالكامل لتداول الأصول الرقمية في نظام بيئي مالي منظم للغاية. حيث ستعمل DEX بمثابة بورصة منظمة ومصرف وصي للأصول الرقمية بموجب إطار تشغيل تشفير الأصول التجارية OCAB كما هو مطبق من قبل سلطة تنظيم الخدمات المالية التي تشرف على جميع أنشطة الأصول والخدمات المالية الرقمية في سوق أبوظبي العالمي. وستكون البورصة بمثابة موافقة على إجراء التبادل المُشفر بالعملات الدولية الكبرى المُقدمة، بالإضافة إلى عمليات الاقتران بالعملات المحلية في أسواق دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي.
كما صرح السيد سميث قائلاً: “إن الإطار التنظيمي الذي سنته سلطة تنظيم الخدمات المالية في سوق أبوظبي العالمي يضع معياراً جديداً لتنظيم الأصول الرقمية والمُشفرة على نطاق عالمي، فضلاً عن قيام DEX بتوفير منصة آمنة لعملائنا لتداول الأصول الرقمية والمُشفرة بشكل آمن في بيئة منظمة”.
وقدمت السلطات القضائية المالية الرائدة مثل الولايات المتحدة، وفقاً لما تنظمه لجنة بورصة الأوراق المالية، إرشادات حول كيفية التعامل مع الأصول الرقمية في شكل عملات معدنية أو رموز أو غيرها من الأصول الرقمية. ومع ذلك، ونظراً لعدم سن قوانين تشريعية من قبل الكونغرس الأمريكي كقانون اتحادي، فقد ظل العديد من أصحاب المصلحة الأساسيين في النظام البيئي للأصول الرقمية الذي يزاولون أعمالهم في الولايات المتحدة دون أي ضمانات تذكر بشأن الطريقة التي ستنظم بها السلطات التنظيمية المالية النظام البيئي للأصول الرقمية.
“ويجدر الاشارة أن إطار عمل (تشغيل تشفير الأصول التجاريةOCAB) المدعوم بقواعد البنية التحتية للسوق يوفر إرشادات واضحة في سوق أبوظبي العالمي حول كيفية التعامل مع الأصول المُشفرة، كما أنه يمثل إطاراً تنظيمياً جذاباً للمؤسسات المالية للمشاركة في ما يتوافق مع المبادئ التنظيمية التي تحكم الأسواق والمنتجات المالية التقليدية”.
وتجمع DEX لأول مرة بين القدرات التشغيلية والآليات التنظيمية، وقد احتلت وضعاً يمكنها من أن تكون بورصة رقمية منظمة رائدة تجذب الاستثمارات المؤسسية المحلية والعالمية وتشجعهم على تداول الأصول الرقمية. ومن الجدير بالإشادة أن DEX تتوقع – عقب موافقة السلطة التنظيمية – تقديم خدمات التداول التشغيلية الكاملة في عام 2019 وذلك للعملاء في دولة الإمارات العربية المتحدة وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الأخرى على مستوى العالم..

جدير بالذكر تمثل ديكس بورصة منظمة لتداول الأصول الرقمية في الإمارات العربية المتحدة وتوفر للمستثمرين الأفراد من دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي إمكانية الإيداع في بورصة منظمة بعملاتهم الوطنية. كما تقدم ديكس إلى شركات الاستثمار والمكاتب العائلية، صناديق التحوط وصناديق الأصول الرقمية إضافة إلى أصحاب الثروات الكبيرة إمكانية الاستثمار والتداول من خلال بورصة منظمة بالكامل كجزء من النظام الأيكولوجي التنظيمي للأصول الرقمية الذي يضمن يضمن نظامًا قويًا لحماية استثماراتهم.

تجسد ديكس بورصة رائدة لتداول الأصول الرقمية، وهي في موقع يؤهلها، من خلال القدرات التشغيلية التي تملكها وإطارها التنظيمي، لتستقطب الاستثمار المؤسسي المحلي والعالمي إلى الأصول الرقمية. www.dex.ae




مواضيع ذات صلاة